مدونة المعلمة ثناء محمد شريف ادريس

مدونة المعلمة ثناء محمد شريف ادريس
مدونة المعلمة ثناء محمد شريف ادريس
أهلاً بكِ ...........
أنا سعيدة بتشريفك لمدونتي ....
فأهلاً بكِ عطرا فواحا ينثر شذاه في كل الأرجاء ....
وكلي أمل بأن تجدي هنا ما يسعدك ويطيب خاطرك ..
في انتظار هطول سحابة تعليقك ...
أتمنى لكِ التوفيق ...

عدد المتواجدين حاليا

ــ

clock

اختيار الطالبة عشوائيا

التواصل مع اولياء الامور



التعرف على جمعية فتيات خولة  التعاونية 

هي عبارة عن جمعية تعاونية طلابية اختيارية ذات نشاط اقتصادي، يرتكز على الجهود المشتركة للطلاب ، قائمه على أساس مساهمة الطلبة الاعضاء بشراء أسهم محددة القيمة ، من خلال ممارسة ديمقراطية  يتم فيها انتخاب أعضاء مجلس ادارة للجمعية و اللجان التنفيذية . حيث تقوم الجمعية بتدوير رأس المال من خلال عمليات البيع والشراء ثم توزع الأرباح في نهاية كل عام حسب أسهم ومشتريات كل طالب

تسعى مبادرة أجيال تعاونية إلى 


 إعلاء وترسيخ قيمة التعاون لدى الطلاب
  نشر الوعي التعاوني بينهم وتعريفهم بأسس ومبادئ العمل التعاوني، عبر تمكينهم من إدارة مشاريع تساعد على صقل 
شخصيتهم، وإعدادهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع

تعريف الجمهور بالجمعيات التعاونية، ومعرفة مدى وعيه
  بمفهوم الجمعيات التعاونية عبر الأدوار التي تقوم بها 
الجمعيات حسب المفهوم التعاوني

 معرفة الجمهور بطرق تملك الأسهم في الجمعيات التعاونية
 والأنشطة والخدمات التي تقدمها التعاونيات في المجتمع





الهدف الأساسي من مبادرة أجيال تعاونية

  تنمية روح المسؤولية والمشاركة لدى طلاب المدارس عبر تكوين جمعيات تعاونية مصغرة داخل المدارس لتوفير احتياجات الطلاب، وبيعها بسعر مناسب ومنافس، وتنظيم إدارة ورقابة مالية على إدارتها من بعض المدرسين المشاركين والوزارة. 




متابعة الطالبة  حسب لائحة الانضباط السلوكي للمتعلمين


م
اسم الطالبة
يظهر سلوكيات تمثل قدوة

(2) درجة
القدرة على التأثير الإيجابي

(2)درجة

يمارس أدوار قيادية


(2)درجة

يبدي تحسن في مستواه

(2)درجة
التأخر عن الحصة الدرسية وعدم الالتزام
(1)درجة
عدم احضار الكتب والأدوات والمحافظة عليها
(1)درجة

تناول الطعام أو العلكة

(1)درجة
1








2








3








4








5








6








7








8








9








10








11








12








13








14








15








16








17








18








19








20








21








22








23








24








25








26








27








28








29








30








31








32











دور ولي الأمر في برنامج الاختبارات الوطنية ...



1- تشجيع الأبناء على المُشاركة الإيجابيّة في الاختبارات الوطنيّة . 
2- إذكاء التّنافسيّة و التّحدي لدى أبنائهم من خلال مشاركتهم الفعّالة في برنامج الاختبارات الوطنيّة .
3- غرس روح المُبادرة والثّقة في النّفس من خلال تشجيع الأبناء على الاستفادة من الاختبارات الوطنيّة في صقل كفاءاتهم المعرفيّة والشّخصيّة و المهاريّة . 
4- تحفيز الأبناء على ممارسة هواياتهم التيتُسهم في تنمية مهارات التّفكيرالعليا لديهم . 
5- حث الأبناء على المُثابرة والاجتهاد في التّعرف على مفرداتالاختبارات الوطنيّة ، التي ستعمل على الارتقاءبمواهبهم قُدراتهم و خبراتهم و إمكاناتهم المُختلفة . 
6- مساعدة الأبناء على تنمية مهاراتهم وطرائقتفكيرهم ومعارفهم ومفاهيمهم عن طريقتوفير البيئة المحفّزة على ذلك .
7- التّشارك مع الأبناء فيحل بعض نماذج الاختباراتالوطنيّة المتوفّرة على موقع وزارة التّربية و التّعليم . 




لائحة السلوك الطلابي 

ا





هناك تعليقان (2):

  1. الردود
    1. شكراً لك يا معلمتي ثناء على بطاقة الشكر

      من الطالبة: شهد صلاح عبدالله

      الصف: السادس(3)

      حذف